The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

الحياة الجامعية في لندن: التنقل في عالم الجامعات البريطانية المثير

هذا هو السبب في أنه من المهم فهم التأثيرات النفسية التي قد تحدثها الألوان على الشخص العادي بالإضافة إلى أساسيات نظرية الألوان ومعاني الألوان.

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

على سبيل المثال، يمكن للون الأحمر أن يعطي كائناً قريباً والدفء، في حين أن اللون الأزرق يمكن أن يفعل العكس، إذ يبعد الجسم ويخفض درجة حرارته المحسوسة.

ونظراً لصدى الأطفال، فهو مفضل لدى منتجي سلع الأطفال والمؤسسات التعليمية

النص: يظل النص الأسود على الخلفيات البيضاء أكثر قابلية للقراءة، لكن الخطوط الرقيقة تعمل بشكل أفضل في النسخ الأساسية مقارنة بالخطوط المزخرفة التي تجذب الانتباه كعناوين رئيسية.

عند الحديث عن اللون الأحمر الذي يعتبر اللون الأول في سيكولوجية الألوان في التسويق تأثير الألوان في الإعلانات فإن أول ما يخطر في ذهننا هو اللون الخاص بكل من الشمس والنار، إذا استخدمت اللون الحر في الحملات التسويقية الخاصة بك فإن ذلك يدل على التعجل؛ لذلك نستخدم هذا اللون تحديدًا عند وجود نسب خصم أو في حالة المطاعم مثل ماكدونالدز وكنتاكي.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

يمكن أن تجعلك الألوان الرائعة مثل الأزرق والأخضر تشعر بالهدوء. ألوان الباستيل والباستيل اللطيف بشكل خاص مثل الأزرق الفاتح والأرجواني والنعناع لها تأثير مهدئ ومريح.

Report this wiki page